احصائيات

عدد إدراجاتك: 9

عدد المشاهدات: 1,622

عدد التعليقات المنشورة: 0

عدد التعليقات غير المنشورة: 0

دفتري.كوم
تصفح صور دفتري تصفح اقتباسات دفتري تسجيل / دخول






Articles

جامعة العلوم الإسلامية العالمية معلمٌ للفساد

إن الحق والباطل اصطحبا في سفر فمشيا حتى جن عليهم الليل فلما نزلا قال الباطل للحق : اذهب فأتنا بشيء نُفطر عليه . فذهب الحق فلم يجد شيئاً من حِله فرجع . فقال الباطل ما صنعت ؟ قال : ما أجد شيئا من حِله . فقال الباطل : اجلس حتى آتيك
فذهب فلم يلبث إلا يسيراً حتى جاء بشيء , فقال للحق  كلّ
فقال : ما آراه من حِله , ولست بآكله .

 فقال له الباطل : بعثتك لتأتيني بشيء فلم تجد شيئاً فلما ذهبت أنا وجئت بما نُفطر عليه حرمته عليّ , فنازعه فوثب الباطل على الحق فقتله !!
ثم قال الباطل : إن أهل الحق قد علموا أنه خرج معي . ولا بُد لهم أن يطلبوني به , فعمد إلى حطب فجمعه ثم أضرم عليه النار حتى صار رماداً ثم ذهب وتركه
فجاء أهل الحق فقالوا : ما فعل الحق ؟ قال : لا علم لي به فقالوا : خرج معك , فقال نعم ولا أدري ما فعل
فخرج أهل الحق يطلبونه حتى وقفوا على الموضع الذي أحرقه فيه الباطل , فقالوا : هذا رماد الحق , وهذا موضع ناره , فجمعوا رماده وصنعوه مِداداً يكتبون به فهذا ما بقي من الحق فأما الحق بِعَينه فقد ذهب
.
ولكني أقول إن الحق أبلج والباطل لجلج ولكن فريقا يلبسون الحق بالباطل ويكتمون الحق وهم يعلمون
.

فلم أجد أي وسيلة سوى الكتابة !!

كتبت هذا المقال ، بعد أن إشتكى العشرات من طلاب جامعة العلوم الإسلامية العالمية لذويهم ؛ عما يحصل بشؤونهم الدراسية والأكادمية والإجتماعية في مسماها على أنها جامعة .

# افتقار للخدمات الطلابية وللخدمات العامة المشجعة للدراسة ، ومع ذلك هناك صمت حائر من جميع الطلاب

# تدني في خبرات الهيئات التدريسية ومدى تعاملهم مع الطلاب ، واذ قامو بالشكوى ستفلق في وجوههم جميع الأبواب

# إذا أراد الطالب أن يقوم بمعاملة خاصة بشئنه الدراسي أو مشروعه النشاطي ، عفوا ... لا تقم بتقديمها !! .. عاود بأدراجك – معاملتك ليست هادفة إلى الربح

# إذا أراد الطالب أن يفعل شيئا لخدمة وطنه أو أي شيئ يعمل على رفع معنوياته ليرتقي به وبجامعته ، سيخذل ويحطم وسيعلم حينها أنه إنسان فاشل ضعيف ! لماذا ؟؟

لضعف الواسطة التي يملكها .

# أموال طائلة تدخل هذه الجامعة ؛ أين ذهبت ؟

جميع الطلاب ملمين ومتفهمين منذ تأسيس هذه الجامعة أنها على درجات الصعود الأولى – المعذرة ! إصعدي بكل بطئ لكن ليست على مصالحي الشخصية -( المادية والدراسية )

# ليست إسم على مسمى – ففيكي خصال من الحقد والنفاق والطمع وليس الإسراف – حتى العاملين فيها دائمي الشكوى كحال الطلاب ، تدني في الرواتب والمكافئات ، وسوء في الخدمات .

# إذا أراد الطالب أن يفعل شيئاً خارج عن مقدرة ونطاق المشتكى إليه ، عذرا .. بإصبعه سوف يحوله للرئيس ، علما أن هناك الكثير من الطلاب لا يعرفون من هو الرئيس وما إسمه وكيف شكله وماهي صفاته ؛ إلا من رحم ربي بمشاهدته على التلفاز أو على الموقع الإلكتروني لنفس الجامعة المغبر بأخباره القديمة والمهمل ثقافيا .

# إستهزاء بقدرات الطالب وفي النهاية – إجتماعات مغلقة لا أعلم من يديرها ، لكن عناوينها المروسة – إفشال للطالب بأي وسيلة من الوسائل وإسقاط للمواد والمناهج ، وترسيبه إذا كان حاضراً أم غائب – محسوبيات أعراضها فتن – وإذا كنت إبن فلان أو أنك تجاريه غادر .. فأنت حاضر ولو كنت غائب .. فدرجتك عندي ناجح وفوق النجاح تسعين 90% .

# هناك الكثير من الطلاب يطالبون بتفقد نتائجهم المخذله على حد قولي وقولهم ، واللتي وصفت بأنها ليست بنتائجهم الحقيقية ( المنفقة – الكاذبة – المزورة )

نعم هناك مساومات على أسئلة الإمتحانات النهائية ، وكم من طالب أمضى حياته فاشلاً ومن ثم أصبح ناجحا ، ليس بقدره بل بذلك فلان الفلاني أوصى عليه أ, أنه من أحد أقاربه .

# يا معلمينا الأكارم كم تتقاضون من المال على كل طالب تفشلونه ، يا جامعتي لما لا تقومي بتغيير الإسم وليصبح جامعة علوم الفساد والطمع والواسطات ، أعتقد أنه لن يهمش إسم الإسلام كما تفعلين .

# الطالب ضعيف جدا يشكو لزميله – ومن ثم يشكو لزميله – وزميله يشكو إلِي – يطالب بإسمه وبإسم جميع الطلاب بمجلس طلبة ، ألم يحن الوقت حتى نحصل عليه ، الكثير من زملائي تخرج وكانت أمنيته وجود مجلس طلابي يفخر به أمام أبويه .

رسالة بإسمي وبإسم جميع الطلاب نوجهها إلى الأمير غازي إبن محمد أطال الله بعمره ، نرغب منه أن يراجع حسابته المتعلقة بهذه الجامعة ، وأن يقوم بزيارة وتفقد أوضاع طلابها وعامليها وليست زيارتها بحد ذاتها إذ أصح القول .

# تنويه هام جداً – ولا بد للملاحظة ، في هذه الجامعة تعددت الأسماء المرتبطة بإسم العشيرة ، تستغرب أن الأب والأم والأخ والأخت وإبن العم وإبن الخال يعملون بها بشتى المجالات ؛ على سبيل المثال ( الدكتور مسلم المسلم ، وأخاه فهمي المسلم وأخته رائدة المسلم وزوجته خديجة المسلم ) يعملون بها من الصباح حتى المساء ؛ بمعنى آخر – العشائرية منبر من منابر هذه الجامعة.

# هناك أهالٍ تعاني من توفير المال لتعلم أبنائها ، وكم من طالب ترك مقعده الدراسي ، وكم من طالب فشل للظروف المحيطة ، وكم من طالب غلب أستاذه .

 وكم وكم وكم !!

# حسبنا الله ونعم الوكيل في هذه الجامعة التي تهدف إلى جمع الأموال والطمع والربح .

# سحقا أخواني الطلاب وكل السحق ، لم تعد يدي قادرة على الكتابة سأترك النهاية لكم وبتعليقاتكم :

أعانكم الله ودمتم بحفظه ورعايته فالعلم عبادة

بإسمي وإسمكم جميعا : وما زال في العمر بقية .

https://www.facebook.com/AbDaLLa.AlhAmAiDa

https://www.facebook.com/wise2010 

اضافة تعليق


مسجل في دفتري
نص التعليق
زائر
نص التعليق

طالبة في الجامعة
03:35م | 22 حزيران، 2012
كلام مزبوط 10000 % الجامعة ضمت كثيييررر من المعلمين اللي ما الهم قدرة كافية لإعطاء المواد والمناهج وحتى انهم مش فاهمين شو بيعطو والمادة عن شو بتحكي وبالاخر بيحطو الحق علينا انو نحنا ما بندرس ... وانا بعدني سنة اولى وشفت العجايب من الدكاترة .. وخصوصا في مواد الرياضيات .. ان كان مادة التفاضل والتكامل او الجبر الخطي فإنو دكاترتهم الثنين اسخم من بعض والله يجيرنا من الجاي ... عنجد جامعة فاشلة .....